أندية الدوري الإنجليزي تطالب بهبوط مانشستر سيتي إلى الدرجة الثانية

طالبت الأندية المنافسة في الدوري الإنجليزي الممتاز، بإبعاد نادي مانشستر سيتي عن البطولة، حال إثبات إدانته بالتهم الموجهة ضده من قِبل رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، حسبما ذكرت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية.

وكانت رابطة الدوري الإنجليزي قد وجهت عدة اتهامات إلى مانشستر سيتي، اليوم الإثنين، فيما يتعلق بانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف واللوائح المالية.

وهناك العديد من العقوبات التي تنتظر مانشستر سيتي، حال ثبوت سلسلة الاتهامات، من ضمنهما خصم النقاط أو الهبوط من الدوري الإنجليزي، إلى جانب إمكانية تجريد الفريق من ألقابه السابقة.

وفي الوقت الذي أصر فيه مانشستر سيتي على برائته من تلك التهم، فإن أندية الدوري الإنجليزي تطالب بإصدار حكم سريع وفعال ضد حامل اللقب.

وقال رئيس أحد أندية الدوري الإنجليزي، في تصريحات لصحيفة “ذا صن” الإنجليزية: “إذا ثبتت تلك التهم، فيجب أن تكون هناك عقوبة مناسبة، والشيء الوحيد المناسب هو إنزالهم إلى دوري الدرجة الثانية”.

وأضاف: “نحن نتحدث عن عقد من الانتهاكات المزعومة ونريد من الدوري الإنجليزي أن يفعل الشيء الصحيح”.

اقرأ أيضًا.. مانشستر يونايتد ينتظر لقبين بعد الاتهامات الموجهة إلى مانشستر سيتي

ويمتلك مانشستر سيتي مهلة حتى 23 فبراير الجاري من أجل الرد على الاتهامات الموجهة ضده، بينما سيتم عقد لجنة مستقلة للتحقيق في الأمر.

وأوضحت “ذا صن” أنه في الوقت الذي لم تستطع فيه رابطة الدوري الإنجليزي إعطاء جدول زمني واضح، فقد يتم عقد جلسة استماع في وقت مبكر من الشهر المقبل، مع العلم أن أي قرار قد يستغرق سنوات لإصداره.

وأشارت إلى أنه بالرغم من ذلك، فإن الأندية المنافسة في الدوري الإنجليزي تضغط من أجل محاكمة سريعة لأنها تريد تنفيذ أي عقوبة هذا الموسم، بدلاً من السماح لنادي مانشستر سيتي بإبطاء الأمر.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Would you like to receive notifications on latest updates? No Yes