هطول أمطار على الإسكندرية.. وتحذير عاجل من الرياح وأمواج البحر (صور)

الإسكندرية – محمد عامر:

عاودت موجة الطقس السيئ ضرب سواحل الإسكندرية، مساء اليوم الأحد، يصاحبها هطول أمطار غزيرة ورياح شمالية غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك دون تأثير على حركة المرور.

ونشرت شركة الصرف الصحي سيارات شفط المياه والبدالات وعربات التدخل السريع بالشوارع والأماكن التي تعاني من مشكلات في شبكة الصرف الصحي، لشفط أي تراكمات لمياه الأمطار.

أعلن أحمد بريقع، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، انتظام حركة الملاحة البحرية ورسو السفن وتداول الحاويات بصورة طبيعية، نظرا لوجود ارتفاعات أمواج البحر في المعدلات الطبيعية.

ومن جانبه، وجه الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، مركز العمليات ووحدات الحماية والإنقاذ برفع درجة الاستعداد، لتلقي أي إشارات استغاثة من السفن والمعدات المتواجدة بمينائي الإسكندرية والدخيلة.

ووفقا لبيان تحذيري صادر عن شركة الصرف الصحي، يتوقع أن تشهد الإسكندرية غدًا الاثنين، سقوط أمطار متوسطة الشدة تكون رعدية خاصة على مناطق من شمال وشرق المحافظة.

وحذرت الشركة من اضطراب الملاحة البحرية على ساحل البحر المتوسط وسرعة الرياح تتراوح من 60 إلى 80 كيلو متر/ الساعة وارتفاع الأمواج من 4 إلى 6 أمتار، وانخفاض في درجات الحرارة.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Would you like to receive notifications on latest updates? No Yes